منتديات آل زيدان المصرية
منتديات آل زيدان المصرية
مرحبا بك زائرا وعضوا
إن كنت زائرا وتود التسجيل فادخل على رابط التسجيــــــل
وان كنت عضوا فادخل على رابط دخول
نتمنى قضاء وقت ممتع معنا وشكرررررررا ادارة المنتدى

منتديات آل زيدان المصرية

أفلام@مسلسلات@مسرحيات@برامج نت وكمبيوتر@يوتيوب@اسلاميات@أدب وشعر@أكواد@ألعاب
 
اذاعة القرآن الكريم الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولراديو روتانا

شاطر | 
 

 الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
first love
مشرف المنتدى الإسلامى
مشرف المنتدى الإسلامى
avatar




ذكر
رصيدى 6198
السٌّمعَة 0
مساهماتى : 277
انضمامى لكم : 16/02/2010
الموقع : ارض الكنانه

مُساهمةموضوع: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الأربعاء 17 مارس 2010 - 5:33

هذه القصة حدثت تفاصيلها في الأندلس في الدولة الأموية يرويها لنا التاريخ . وهي تحكي ثلاثة من الشباب كانوا يعملون حمّارين – يحملون البضائع للناس من الأسواق إلى البيوت على الحمير – وفي ليلة من الليالي وبعد يوم من العمل الشاق , تناولوا طعام العشاء وجلس الثلاثة يتسامرون فقال أحدهم واسمه " محمد "
افترضا أني خليفة .. ماذا تتمنيا ؟ فقالا يا محمد إن هذا غير ممكن . فقال : افترضا جدلاً أني خليفة .. فقال أحدهم هذا محال وقال الآخر يا محمد أنت تصلح حمّار أما الخليفة فيختلف عنك كثيراً .. قال محمد قلت لكما افترضا جدلاً أني خليفة , وهام محمد في أحلام اليقظة . وتخيل نفسه على عرش الخلافة وقال لأحدهما : ماذا تتمنى أيها الرجل ؟
فقال : أريد حدائق غنّاء , وماذا بعد قال الرجل : إسطبلاً من الخيل , وماذا بعد , قال الرجل : أريد مائة جارية .. وماذا بعد أيها الرجل , قال مائة ألف دينار ذهب . ثم ماذا بعد , يكفي ذلك يا أمير المؤمنين . كل ذلك و محمد ابن أبي عامر يسبح في خياله الطموح ويرى نفسه على عرش الخلافة , ويسمع نفسه وهو يعطي العطاءات الكبيرة ويشعر بمشاعر السعادة وهو يعطي بعد أن كان يأخذ , وهو ينفق بعد أن كان يطلب , وهو يأمر بعد أن كان ينفذ وبينما هو كذلك التفت إلى صاحبه الآخر وقال : ماذا تريد أيها الرجل . فقال : يا محمد إنما أنت حمّار , والحمار لا يصلح أن يكون خليفة .....
فقال محمد : يا أخي افترض جدلاً أنني الخليفة ماذا تتمنى ؟ فقال الرجل أن تقع السماء على الأرض أيسر من وصولك إلى الخلافة , فقال محمد دعني من هذا كله ماذا تتمنى أيها الرجل , فقال الرجل : إسمع يا محمد إذا أصبحت خليفة فاجعلني على حمار ووجه وجهي إلى الوراء وأمر منادي يمشي معي في أزقة المدينة وينادي أيها النااااااا س ! أيها الناااااا س ! هذا دجال محتال من يمشي معه أو يحدثه أودعته السجن ...
وانتهى الحوار ونام الجميع ومع بزوغ الفجر استيقظ محمد وصلى صلاة الفجر وجلس يفكر .. صحيح الذي يعمل حمارا لن يصل إلى الخلافة , الشخص الذي يستمر دون تطوير لمهاراته بلا تحديد لأهدافه وطموحاته لن يتقدم بل يتقادم . فكر محمد كثيرا ما هي الخطوة الأولى للوصول إلى الهدف المنشود . توصل محمد إلى قناعة رائعة جداً وهي تحديد الخطوة الأولى حيث قرر أنه يجب بيع الحمار .
وفعلاً باع الحمار :- أخي الكريم .. أختي الكريمة ..
(( هل تعلم ما هو الحمار الذي يجب أن نبيعه جميعاً , هي تلك القناعات التي يحملها الكثير مثل – لا أستطيع – لا أصلح – لست أهلاً . كأن يقول لنفسه أنا سيء . أنا لا أنفع في شيء , وأن تستبدلها بقولنا أنا أستطيع بإذن الله , يمكن أن أقدم خيراً , يمكنني أن أساهم في بناء المجتمع ..

وانطلق ابن أبي عامر بكل إصرار وجد . يبحث عن الطريق الموصل إلى الهدف . وقرر أن يعمل في الشرطة بكل جد ونشاط – تخيلوا .. أخواني ... أخواتي الجهد الذي كان يبذله محمد وهو حمار يبذله في عمله الجديد .. أعجب به الرؤساء والزملاء والناس وترقى في عمله حتى أصبح رئيساً لقسم الشرطة في الدولة الأموية في الأندلس .
ثم يموت الخليفة الأموي ويتولى الخلافة بعده ابنه هشام المؤيد بالله وعمره في ذلك الوقت عشر سنوات , وهل يمكن لهذا الطفل الصغير من إدارة شئون الدولة .
وأجمعوا على أن يجعلوا عليه وصياً ولكن خافوا أن يجعلوا عليه وصياً من بني أمية فيأخذ الملك منه .. فقرروا أن يكون مجموعة من الأوصياء من غير بني أمية , وتم الاختيار على محمد ابن أبي عامر وابن أبي غالب والمصحفي . وكان محمد ابن أبي عامر مقرب إلى صبح أم الخليفة واستطاع أن يمتلك ثقتها ووشى بالمصحفي عندها وأزيل المصحفي من الوصاية وزوج محمد ابنه بابنة ابن أبي غالب ثم أصبح بعد ذلك هو الوصي الوحيد ثم اتخذ مجموعة من القرارات ؛ فقرر أن الخليفة لا يخرج إلا بإذنه , وقرر انتقال شئون الحكم إلى قصره , وجيش الجيوش وفتح الأمصار واتسعت دولة بني أمية في عهده وحقق من الانتصارات ما لم يحققه خلفاء بني أمية في الأندلس . حتى اعتبر بعض المؤرخين أن تلك الفترة فترة انقطاع في الدولة الأموية , وسميت بالدولة العامرية . هكذا صنع الحاجب المنصور محمد ابن أبي عامر , واستطاع بتوكله على الله واستغلاله القدرات الكامنة التي منحه الله إياها أن يحقق أهدافه .

أخواني ... أخواتي .. القصة لم تنتهي بعد ففي يوم من الأيام وبعد ثلاثين سنة من بيع الحمار والحاجب المنصور يعتلي عرش الخلافة وحوله الفقهاء والأمراء والعلماء .. تذكر صاحبيه الحمارين فأرسل أحد الجند وقال له : اذهب إلى مكان كذا فإذا وجدت رجلين صفتهما كذا وكذا فأتي بهما . أمرك سيدي ووصل الجندي ووجد الرجلين بنفس الصفة وفي نفس المكان ... العمل هو هو .. المقر هو هو .. المهارات هي هي .. بنفس العقلية حمار منذ ثلاثين سنة .. قال الجندي : إن أمير المؤمنين يطلبكما , أمير المؤمنين إننا لم نذنب . لم نفعل شيئاً .. ما جرمنا .. قال الجندي : أمرني أن آتي بكما . ووصلوا إلى القصر , دخلوا القصر نظرا إلى الخليفة .. قالا باستغراب إنه صاحبنا محمد ...

قال الحاجب المنصور : اعرفتماني ؟ قالا نعم يا أمير المؤمنين , ولكن نخشى أنك لم تعرفنا , قال : بل عرفتكما ثم نظر إلى الحاشية وقال : كنت أنا وهذين الرجلين سويا قبل ثلاثين سنة وكنا نعمل حمارين وفي ليلة من الليالي جلسنا نتسامر فقلت لهما إذا كنت خليفة فماذا تتمنيا ؟ فتمنيا ثم التفت إلى أحدهما وقال : ماذا تمنيت يا فلان ؟ قال الرجل حدائق غنّاء ,فقال الخليفة لك حديقة كذا وكذا . وماذا بعد قال الرجل : اسطبل من الخيل قال الخليفة لك ذلك وماذا بعد ؟ قال مائة جارية , قال الخليفة لك مائة من الجواري ثم ماذا ؟ قال الرجل مائة ألف دينار ذهب , قال : هو لك وماذا بعد ؟ قال الرجل كفى يا أمير المؤمنين .
قال الحاجب المنصور ولك راتب مقطوع - يعني بدون عمل – وتدخل عليّ بغير حجاب . ثم التفت إلى الآخر وقال له ماذا تمنيت ؟ قال الرجل اعفني يا أمير المؤمنين , قال : لا و الله حتى تخبرهم قال الرجل : الصحبة يا أمير المؤمنين , قال حتى تخبرهم . فقال الرجل :- قلت إن أصبحت خليفة فاجعلني على حمار واجعل وجهي إلى الوراء وأمر منادي ينادي في الناس أيها الناس هذا دجال محتال من يمشي معه أو يحدثه أودعته السجن .
قال الحاجب المنصور محمد ابن أبي عامر افعلوا به ما تمنى حتى يعلم
( أن الله على كل شيء قدير .. )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النجم المصرى
Admin
Admin
avatar



ذكر
رصيدى 7512
السٌّمعَة 5
مساهماتى : 940
انضمامى لكم : 13/01/2010
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الأربعاء 17 مارس 2010 - 10:16


******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هنا
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar



انثى
رصيدى 7686
السٌّمعَة 7
مساهماتى : 835
انضمامى لكم : 10/11/2009
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الخميس 18 مارس 2010 - 0:14


******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
آنا وحدَه من آلعَآلمَ آنآ جُمله تَحًتَهآ خَطٌ
............ آحَآسِيٌسِيٌ غَـرِيٌبَهٌ مِنٌ بِدَايتٌهَآ لِتَآلِيٌهَآ ..!



آنَآ فٍي صًفحًهٌ آلدٌنًيٌآ حُـرُوٌفٌ مَآعًلٍيٌهَآ نٌقَآطٌ
............ حًيَآتٍيٌ مَآلِقَيٌتٌ آلٍلِيٌ يٍتًرٌجِمٌ لٍي مَعًآنٍيٌهًآ ..!
[img][/img][url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
first love
مشرف المنتدى الإسلامى
مشرف المنتدى الإسلامى
avatar




ذكر
رصيدى 6198
السٌّمعَة 0
مساهماتى : 277
انضمامى لكم : 16/02/2010
الموقع : ارض الكنانه

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الخميس 18 مارس 2010 - 2:27

اسعدنى مرورك يانجم

دمتى بخير هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامح زيدان
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا





ذكر
رصيدى 5692
السٌّمعَة 1
مساهماتى : 85
انضمامى لكم : 17/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الأحد 30 مايو 2010 - 6:50

صقر قريش عبدالرحمن الداخل حياة وملك بعد موت وإنهير
عندما أقام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] دولتهم على أنقاض [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، كان هدفهم تعقب الأمويين والقضاء على أفراد البيت الأموي، فقتلوا الأمراء وأبناء الأمراء بل وأحفادهم، وكل من توقعوا أن يكون أهلا للإمارة خشية محاوله أحدهم استرداد مجدهم لاسيما في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، لهذا بذلوا الجهود المضنيه لتحقيق هذا الهدف.
نجح عبد الرحمن بن معاويه بن هشام الذي اختبأ في قرية منعزله قريبة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في سوريا، وكان معه ابنه الطفل سليمان وكان عمره وقتها أربع سنوات، وأخ أصغر مع أختين. وعندما اكتشفت الشرطة مكانهم هرب عبد الرحمن مع أخيه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عبر بعض البساتين فلما تعقبتها الشرطة، حاولا عبور النهر فأغراهما الشرطة أن يرجعا ولهما الأمان فرجع أخوه وغرر به وقتله العباسيون، وكان عمرة ثلاث عشر سنة، بينما نجح عبد الرحمن بالوصول إلى الضفة الأخرى بسلام ولم تنطلِ عليه مكيدتهم ولحق به [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] طبقا لخطة سابقة.
[ دخوله الأندلس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تمثال عبد الرحمن الداخل في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



بدأ عبد الرحمن بن معاوية يعدّ العدة لدخول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بعد أن كون جيشا قويا والتف حولة مؤيدوه، فعمل على الآتي: انه صقر قريش عبد الرحمن الداخل
أولًا: أرسل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - أحد رجاله والقادم معه من دمشق - أرسله إلى الأندلس لدراسة الموقف، ومعرفة القوى المؤثرة في الحكم فيهاوالوضع في الداخل الاندلسي.
ثانيًا: راسل كل محبي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في أرض الأندلس.
ثالثًا:راسل عبد الرحمن بن معاوية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الأندلس، وأعلمهم خطته ورحبوا بذلك لمعرفتهم بعدل الأمويين وإنصافهم لهم، وكانوا في ذلك الوقت على خلاف شديدٍ جدًا مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ لأنه فرّق بينهم وبين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في شمال أفريقيا، فهم يريدون أن يتخلّصوا من حكم يوسف بن عبد الرحمن الفهري الذي عاملهم بهذه العنصرية.
رابعًا: راسل كل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في كل الأماكن وأنه يعزم على دخول الأندلس وإقامة الدولة الأموية فالتحق به كافة الأمويين من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وغيرها من البلاد.
وفي ربيع الثاني سنة ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) عبر عبد الرحمن بن معاوية بجيشه القوي ومن معه من القادة مضيق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى داخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بهيبة وعظمة الفاتحين المنتصرين وانضم إليه أنصاره وأخضع كافة البلاد في طريقه وزحف إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] واستولى عليها وبايعه اهلها، ثم نجح في دخول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] العاصمة، بعد أن هزم جيش [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في العاشر من ذي الحجة سنة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ليسيطر على كافة ارجاء الأندلس.
صقر قريش


انتصر عبد الرحمن الداخل على العباسيين، وقف لهم وحاربهم وانتصر عليهم وهزمهم شر هزيمة وعرفوا بقوته وأنهم أمام قوة لايمكن الوقوف في وجهها، فلقبه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بعد أن انتصر عليهم بـصقر قريش وهو اللقب الذي اشتهر به بعد ذلك، فقد كان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جالسًا مع أصحابه مرةً فسألهم: أتدرون من هو صقر قريش؟ فقالوا له : هو أنت. فقال لهم: لا.فعدّدوا له أسماء حتى ذكروا له معاوية وعبد الملك بن مروان من بني أمية. فقال أيضا: لا. ثم أجابهم قائلا:" بل هو عبد الرحمن بن معاوية، دخل الأندلس منفردًا بنفسه، مؤيّدًا برأيه، مستصحبًا لعزمه، يعبر القفر ويركب البحر حتى دخل بلدًا أعجميًا فمصّر الأمصار وجنّد الأجناد، وأقام ملكًا بعد انقطاعه بحسن تدبيره وشدة عزمه". فحقق عبد الرحمن بن معاوية غايته من إعادة أمجاد أجداده الأمويين والانتصار على العباسيين وتكوين دولة قوية وهي الدولة الأموية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامح زيدان
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا





ذكر
رصيدى 5692
السٌّمعَة 1
مساهماتى : 85
انضمامى لكم : 17/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الأحد 30 مايو 2010 - 7:33

حياة وملك بعد موت وإنهيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar




ذكر
رصيدى 7649
السٌّمعَة 4
مساهماتى : 672
انضمامى لكم : 04/11/2009
الموقع : مصر
تعاليق : حينما أصبحت أوراقنا أشجارا، وأصبحت دفاترنا غابات

بيانات خاصة بالعضو
مزيد من المعلومات عنى: 1

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الأحد 30 مايو 2010 - 10:38

الله الله يا سامح موضوعك بجد جميل ومفيد وانا على فكرة من هواة القصص التاريخية جزاك الله خيرا

******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
لا تودعنى حبيبى ،،،، أشترى منك بعمرى..... لحظات لو تبيع 000
------------------------------------------------------

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talatzydan-alzydan.ahlamontada.com
سامح زيدان
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا





ذكر
رصيدى 5692
السٌّمعَة 1
مساهماتى : 85
انضمامى لكم : 17/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين   الأحد 30 مايو 2010 - 18:49

أخونا الحبيب مدير المنتدى جزاك الله عنا خيرا حضرتك وجميع المشاركين
وعلى فكرة انا أيضا من هواة التاريخ الإسلامى
وده موقع جميل هيفيد أكتر لمن يحب ان يعرف اكثر
عن صقر قريش وعن كثير من أبطال تاريخنا الإسلامى المجيد
من الصحابه والسلف الصالح
أمثال يوسف بن تاشفين وأبو بكر بن عمر
وعماد الدين زنكى ونور الدين محمود
وأسد الدين شريكوه وصلاح الدين وسيف الدين قطز
والذين لم يذكروا فى كتب التاريخ التى درسناها إلا بالقليل
ومنهم من لم يذكر أصلا مع أن هؤلاء الأبطال هم
وحدهم من يستحقوا الثناء والذكر الحسن والدراسة المفصلة
ليخرج لنا أحفاد يقتدون بهم ويسيرون على نهجهم
فيعيدوا لنا الامجاد ويخلصوا المستضعفين من الذل والإستعباد
ويدفعوا الظلم عن البلاد والعباد

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحمّار الذي صار خليفة للمسلمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آل زيدان المصرية :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى:  
زوار المنتدى
                              free counters
المواضيع الأخيرة
» ال زيدان بسوهاج _طهطا _ الجبيرات
الأربعاء 24 يونيو 2015 - 23:18 من طرف ahmed zidan

» آل زيدان
السبت 31 يناير 2015 - 15:29 من طرف ديووو

» نبذه عن عائلات زيدان بمصر
الخميس 8 مايو 2014 - 7:37 من طرف tarek_zidan

» غاندى
الجمعة 7 فبراير 2014 - 2:56 من طرف messi100

» تطبيق رمضانى دليلك فى شهر رمضان
الخميس 1 أغسطس 2013 - 0:55 من طرف ahmedsif

» تأكيد نسب
الإثنين 15 يوليو 2013 - 19:36 من طرف Sامح

» باقة المسوق المحترف بشهادة معتمدة من اكاديمية اكسفورد للتدريب
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:35 من طرف ahmedsif

» باقة التصميم بشهادة معتمدة من اكاديمية اكسفورد للتدريب
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:33 من طرف ahmedsif

» باقة البرمجة بشهادة معتمدة من اكاديمية اكسفورد
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:30 من طرف ahmedsif

» باقة تحفيظ القرآن الكريم
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:26 من طرف ahmedsif

» دورة اللغة الانجليزية بشهادة معتمدة من معهد اكسفور
الثلاثاء 28 مايو 2013 - 8:18 من طرف ahmedsif

» تحميل نسخه ويندوز اكس بي سيرفس باك 3 اصليه Windows XP Prof. SP3 MSDN Genuin أصلى 100% وتمام
الأحد 28 أبريل 2013 - 21:05 من طرف hassanprof

» قبيلة ال زيدان بالمملكة العربية السعودية وعلاقتها بآل زيدان بمصر
السبت 27 أبريل 2013 - 9:16 من طرف moustafa_zedan

» حفلة (سفن النجا)فى ساحة الشيخ الونينى
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 0:46 من طرف اميرة امير

» مجاناااااااا لمده عااااام كامل لكل الأعضاء
الأربعاء 6 يونيو 2012 - 0:36 من طرف أرابوتك

» النسخه النادره من ويندوز فيستا دون تدخلات او زيادات
السبت 2 يونيو 2012 - 20:10 من طرف دسوقي

» بكبسة زر فقط إجعل نسخة ويندوز أكس بي أصلية وتخلص من نجمة مايكروسفت برمجة عربية
الخميس 10 مايو 2012 - 17:52 من طرف refaat24

» حصريا مباراة Batista Vs UnderTaker من مهرجان WWE.TLC.2009
الخميس 10 مايو 2012 - 17:16 من طرف refaat24

» حته ايمان
الخميس 26 أبريل 2012 - 0:23 من طرف messi100

» أحلى الالعاب الآن أون لاين
الخميس 26 أبريل 2012 - 0:12 من طرف messi100

» تكملة موضوع أنساب عائلة زيدان وفروعها على مستوى المحافظات
الخميس 12 أبريل 2012 - 0:25 من طرف محمد زيدان

» المصحف المعلم المرتل الكامل للشيخ محمد صديق المنشاوي مع التلميذ
الخميس 5 أبريل 2012 - 13:19 من طرف سارا سيد

» تحميل أوفيس 2007 عربي كامل اوفس Microsoft Office 2007
الأربعاء 15 فبراير 2012 - 18:53 من طرف fadhil2012

» الدرس14: أشهر 5 طرق لدمج الصور
الجمعة 19 أغسطس 2011 - 16:34 من طرف ميدوو المصري

» اسئلة اسلامية
الجمعة 19 أغسطس 2011 - 16:02 من طرف ميدوو المصري

» نسخة ويندوز اكس بي Windows XP SP2 اصلية 100% على اكثر من سيرفر
الجمعة 19 أغسطس 2011 - 8:18 من طرف rabia lottfy

»  cFosSpeed 5.13 Build 1692 Beta اقوى برنامج في العالم لتسريع الانترنت
الخميس 21 يوليو 2011 - 3:43 من طرف lean

» تراجم لشخصيات أثّرت في تاريخنا
السبت 9 يوليو 2011 - 10:17 من طرف messi100

» محمد بن سرين
السبت 9 يوليو 2011 - 10:14 من طرف messi100

» قصيدة ثلاثين عاما لم انم....للشاعر الكبير حسن توفيق
السبت 25 يونيو 2011 - 11:43 من طرف nemo

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
النجم المصرى
 
هنا
 
Admin
 
ملك الروح***
 
الحزينة
 
first love
 
messi100
 
ديووو
 
zydan_hero
 
وائل زيدان