منتديات آل زيدان المصرية
منتديات آل زيدان المصرية
مرحبا بك زائرا وعضوا
إن كنت زائرا وتود التسجيل فادخل على رابط التسجيــــــل
وان كنت عضوا فادخل على رابط دخول
نتمنى قضاء وقت ممتع معنا وشكرررررررا ادارة المنتدى

منتديات آل زيدان المصرية

أفلام@مسلسلات@مسرحيات@برامج نت وكمبيوتر@يوتيوب@اسلاميات@أدب وشعر@أكواد@ألعاب
 
اذاعة القرآن الكريم الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولراديو روتانا

شاطر | 
 

 يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الروح***
مشرفه منتدى الخواطر الرومنسيه
مشرفه منتدى الخواطر الرومنسيه
avatar

انثى
رصيدى 6183
السٌّمعَة 1
مساهماتى : 345
انضمامى لكم : 18/01/2010

بيانات خاصة بالعضو
مزيد من المعلومات عنى: 1

مُساهمةموضوع: يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن   الخميس 28 يناير 2010 - 4:21




صلّ اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



أما بعد


أخي المسلم.......أختي المسلمة.......






موضوعنا اليوم قد لا يدرك أهميته الكثير منا ويقول في نفسه وما شأني أنا به .


ولكن حقيقة هذا الموضوع يهمنا جميعا


من باب قول النبي صلّ الله عيه وسلم :


(( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر )) حديث صحيح
نعم إخوتي الكرام
يعيش بيننا فئة كثيرة من أصحاب الإبتلائات والإعاقات

الكثير منا لا يدرك أهمية هذه الفئة ولا يدرك إحتياجاتها

في الوقت الذي إهتم ديننا بهؤلاء.



نعم إخواتي هم
أصحاب الإعاقة
تُرى إخوتي الكرام
ما هي الإعاقة ؟؟
مصطلح الإعاقة يعني عدم قدرة الفرد على إكتساب الطاقات الكاملة أو إنجاز
المهام أو الوظائف التي تعتبر طبيعية لهذا الشخص مما يؤدي إلى إنخفاض في
قدرته لأداء دوره الإجتماعي كنتيجة للضعف أو التدريب غير الملائم لهذا
الدور
فأى شخص عنده قصور فى القيام بمهامه وواجباته بالنسبة لمن مثله يطلق عليه معاق.
فأمثـال هؤلاء الإخوة تعرضـوا لظروف خاصـة ( قد تكون وراثيــة أو أثنــاء
الولادة أو لأي سبب آخـر ) مما جعلهم يعانون من قصور في بعض قدراتهم
الذهنية وفقاً لإختبارات الذكاء المتاحة لنا الآن أو فقدان عضو من أعضاء
جسده مثل كف البصر ..أو شلل فى أحد أطرافه ..أو بتر .. ) الأمر الذي تطلب
أن يتعلموا في مدارس أو فصول أو معاهد أو مراكز خاصة حتى يتكيفوا مع
ظروفهم ويعيشوا حياتهم ويعتمدوا على أنفسهم . . . . إلي آخره.




إخوتي الكرام ...
قبل أن نتحدث عن هؤلاء الفئة
تعالوا معا إلى هذا السؤال

لا تندهش من طلبي ولكن ولو مرة واحدة جرب ما أطلبه منك.... مرة واحدة فقط .


إجلس فوق كرسي ........ كرسي عادي وليس كرسيا متحركا.....
إربط قدميك إن لم تستطع أن تجعلهما مقيدتين أو صلبتين دون حراك
جرد عقلك من التفكير إقتلع كل شيء موجود بداخلك وبداخل وجدانك
إغمض عينيك ثم قم بعمل بعض من الحركات اللا إرادية التي يقوم بفعلها المعاق
وهي حركات بريئة غير مقصودة ولكن قم بعملها........

إغمض عينيك مرة أخرى تخيل الناس من حولك...... ماذا ستكون نظرتهم إليك ؟؟

تخيلت ....؟؟ تألمت....؟؟
أنا سأقول لك ماذا يفكرون وماذا يعتقدون.........
سوف يقولون عنك إنك متخلف ولست معاقا......
تألمت...؟؟؟



ألهذه الدرجة إنعدمت الإنسانية ..؟
المعاق يا إخوتي إنسان مثل باقي البشر له إحساس وكيان ..
وممكن أن يكون متفوق علينـا بأشياء كثيرة مدفونة بداخله ..
أدهشنى كثيرا وأزعجنى هذا المثل الذى يقول ..(كل ذى عاهة جبار )
كيف يكون هذا ! كيف ينطبق هذا المثل على كائن ضعيف لا حولا له ولا قوة ..كائن صفحته بيضاء ..لايملك حتى الدفاع عن نفسه.



فعلينا نحن الأصحاء أن نراعي مشاعر هذا الإنسان الذى ليس له يد فى ما
يعانيه ..فقط هو يحتاج المساندة القلبية لكي يشعر بالحنان والدفء ..
إنسان يحتاج إلى قطعة من الحلوى يحلي بها مرارة أيامه ..
يحتاج إلى من يشعره بأنه مرغوب وليس منبوذ ...
فواجب الهيئات المعنية أن توفر لهم كل أسباب الراحة وتوفر لهم الأماكن
والوسائل التى يستخدمونها ..ونحقق لهم حريتهم فى أن يعيشوا بجانبنا فهم
أهلنا ولهم حق علينا .



أخي المُعاق .......أختي المُعاقة.......
هل الإعــــاقة نهاية حياة الشخص ؟
هل المعــــاق يعتبر بلا مستقبل ؟
هل المعــــاق شخص غير منتج ؟
وهل .. وهل .. وهل ... ؟؟
بالطبع لا
الإعاقة قد تكون بداية حياة جديدة
والله سبحانه وتعالى إذا أخذ شيء من الإنسان يعوضه بشيء آخر أكثر فائدة له وللمجتمع الذي يعيش فيه
قد يكون سبحانه وتعالى أخذ من المعـاق الحركة أو النظر أو السمع ولكن يعوضه بالعقل المفكر والذي هو أساس لكل شي
فمثلا إخوتي ...
ما فائدة الحركة إذا لم يصاحبها تفكير متزن ؟
فقد نرى أن شخص معاق إعاقة حركية يفعل ما لايستطيع فعله أشخاص كُثر مثل الصحابي الجليل (( عمرو بن الجموح ))
كما سنرى لاحقا
قد ترى إنسان شكله ومظهره الخارجي سليم ولكن العقل لديه عبارة عن تجويف فارغ
وعلى الناحية الأخرى نجد أن شخص جالس على كرسي متحرك لديه عقل وقلب سليم ومن خلالهما يستطيع عمل المعجزات.



فكم من معاق إستطاع أن يتحدى الكثير من الأصحاء .... !!!
وكم من أعمى قد أتم حفظ كتاب الله جل وعلا عن ظهر قلب!!!

وكم من بصير نظر بعينيه إلى ماحرم الله !!!

وكم من أعرج قلبه معلق ببيوت الله !!!

وكم من رجل صحيح معافى سار بقدميه في سخط الله !!!





فالكرسي المتحرك ليس نهاية المطاف ....
واليد أو الرجل الصناعية ليست نهاية الحياة ....
والعين المفقودة ليست نهاية الدنيا ....



فالإبتكار والتفوق ليس مقصور فقط على الأصحاء ولكن هناك الكثير من
المبتكرين والمخترعين والمفكرين ولديهم إعاقة معينة ولكنها لم تكن نهاية
الحياة بالنسبة لهم .... فإبتكروا وتميزوا.



هل رأيت أخي هؤلاء ..؟؟
أنظر معي وكن واحدا مثل هؤلاء ....
عظماء خلد التاريخ ذكراهم
أقوياء .... صامدون
مؤمنون .... مجاهدون
وهؤلاء هم القدوة أخي



عمران بن حصين
رضي الله عنه وأرضاه، هذا الصحابي الجليل الذي شارك مع النبي في الغزوات،
وإذ به بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم يصاب بشللٍ يقعده تمامًا عن
الحركة، ويستمرمعه المرض مدة ثلاثين سنة، حتى أنَّهم نقبوا له في سريره
حتى يقضى حاجته، فدخل عليه بعض الصحابة.. فلما رأوه بكوا، فنظر إليهم
وقال: أنتم تبكون، أما أنا فراضٍ.. أحبُّ ما أحبه الله، وأرضى بما ارتضاه
الله، وأسعد بما اختاره الله، وأشهدكم أنِّي راضٍ.

الشيخ عبد العزيز بن باز

رحمه الله , هذا العملاق الفذ ، كان أعمى ، أُصيب بالجُدري فعميت عيناه
وهو دون العشرين ، فكافح واجتهد ، حتى صار علاَّمة زمانه ، وأستاذ أقرانه
مع أنه لم يدرس في المدارس النظامية قط ، ولا حمل شهادةً واحدة ، لكنه
العلامة ابن باز .



عبد الحميد كشك

رحمه الله , خطيب الزمان ، وواعظ العصر , إنه رجل كفيف لا يُبصِرُ شيئاً ،
له نفسٌ توّاقة ، وهمةٌ عملاقة ، مازال يتعلّم ويُثابر حتى إمتاز على
زملائه فنجح بالترتيب الأول في الجامعة .
وكان صالحاً تقياً مات ساجداً رحمه الله . وهذه هي أشرطته طارت بها الركبان ،وكتبه إنتشرت في كل مكان.



أحمد ياسين

شهيد الفجر- رحمه الله - شخصٌ معاق لايتحرّك منه سوى رأسه فقط، لكنّه
وثّاب العزيمة ، مقدام الشكيمة ، كان يضرب له العالم كله ألف حساب .
لقد أيقظ وأحيا جيلاً بأكمله .
فهل إعاقته أعاقته من الصمود والبطولة والتحدي والإبداع !.
لقد سجل التاريخ إسمه ، و أُستشهد عند خروجه من المسجد فجراً.

أحد السلف

كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول:
'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً '.
فمر به رجل فقال له: مما عافاك !؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول فمما عافاك ؟
فقال:ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، وبدناً على البلاء صابراً.





إخوتي الكرام هؤلاء فقط نماذج من هؤلاء أصحاب الإعاقات

صحيح إعاقتهم جسدية ولكنها لم تقعدهم يوما عن العمل لدين الله جل وعلا.



فحاول أيها المعاق أن تتحدى الجميع بإصرارك وقوة عزيمتك ولاتجعل نفسك مجال للشفقة
حاول أن تكون شخص يشار له بالبنان ليس كمعـــاق بل كمبدع
فكر فيما حولك وستظهر نتيجة إيجابية تتحدى بها الجميع.


إرفع رأسك واشكر ربك وإحتسب ما أنت فيه لتؤجر ..
فأنت غالى ..ولن تهان يوما بسبب إعاقتك ..
سوف تجد من يعاونك ويشد من أزرك ..سوف تجد من يحمل همك ويضمك إلى أحضانه ..
لاتدع اليأس يسيطر عليك ..لا تدع ظلم البشر يقنطك من رحمة واهب النعم ..
( لاتحزن إنك بأعيننا )
أخي المعـاق أنت جزء لايتجزأ من هذا الكون وأنت عضو فعّال في المجتمع فلا تيأس.




وأخيرا إخوتي الكرام

يا من متعك الله وأنعم عليك بالصحة والعافية ...
تذكر وأنت تضع رأسك على وسادتك ؛ لتدخل في عالم النوم المريح ، أن إخوانك
المبتلين أغلبهم لا ينامون ولا يهدؤون إلا تحت المخدر والمنوم. و يحتاجون
دوما للمساعدة .. فقدر أنت هذه النعمة.
تذكر وأنت سعيد مع أسرتك ، وتحمل ولدك أن غيرك من المبتلين أصحاب الإعاقات
حيل بينهم وبين ما يشتهون فلا لذة لمرأة ، ولا عقل لملاعبة فلذات الأكباد
، فقد كفاهم مصارعة البلاء ومغالبة الوجع عن كل لذة.

تذكر وأنت تلهو وتلعب وتضحك وتمازح أن غيرك من المبتلين أصحاب الإعاقات
غارت عيونهم ، وذبلت أجسامهم وبحت حلوقهم و وهنت عظامهم يتمنون ساعات يرحل
الألم عنهم حتى يناموا وإن رجع بعد ذلك.

تذكر وأنت تلبس جديدك ، وتمس عطرك وطيبك ، وتمشط شعرك أن غيرك من المبتلين
أصحاب الإعاقات أزعجتهم رائحة الأدوية والعقاقير فالواحد منهم طريح الفراش
أو مقيد الحركة أو لا يعقل لا يستطيع حتى أن يلبس ثوبه أو يسقي نفسه شربة
ماء أو يمشط شعره .

******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
Admin
avatar




ذكر
رصيدى 7649
السٌّمعَة 4
مساهماتى : 672
انضمامى لكم : 04/11/2009
الموقع : مصر
تعاليق : حينما أصبحت أوراقنا أشجارا، وأصبحت دفاترنا غابات

بيانات خاصة بالعضو
مزيد من المعلومات عنى: 1

مُساهمةموضوع: رد: يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن   الخميس 28 يناير 2010 - 6:12


اللهم عافنا من كل بلية وأكتب لنا من رحمتك واجعلنا من أهل الحمد على النعمة
مشكوووووووووووووورة عزيزتى على المشاركة تقبلى تحيتى

******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
لا تودعنى حبيبى ،،،، أشترى منك بعمرى..... لحظات لو تبيع 000
------------------------------------------------------

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talatzydan-alzydan.ahlamontada.com
ياسمين
مشرف المنتدى الإسلامى
مشرف المنتدى الإسلامى
avatar

انثى
رصيدى 5825
السٌّمعَة 1
مساهماتى : 79
انضمامى لكم : 25/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن   الإثنين 8 فبراير 2010 - 7:26

حنين
مشكورة والله يعطيك الف عافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هنا
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar



انثى
رصيدى 7686
السٌّمعَة 7
مساهماتى : 835
انضمامى لكم : 10/11/2009
الموقع : مصر ام الدنيا

مُساهمةموضوع: رد: يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن   الإثنين 8 فبراير 2010 - 7:52

جزاك الله خيررررررررا وجعله فى ميزان حسناتك امين

تحياتى لكى ملك

******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
آنا وحدَه من آلعَآلمَ آنآ جُمله تَحًتَهآ خَطٌ
............ آحَآسِيٌسِيٌ غَـرِيٌبَهٌ مِنٌ بِدَايتٌهَآ لِتَآلِيٌهَآ ..!



آنَآ فٍي صًفحًهٌ آلدٌنًيٌآ حُـرُوٌفٌ مَآعًلٍيٌهَآ نٌقَآطٌ
............ حًيَآتٍيٌ مَآلِقَيٌتٌ آلٍلِيٌ يٍتًرٌجِمٌ لٍي مَعًآنٍيٌهًآ ..!
[img][/img][url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النجم المصرى
Admin
Admin
avatar



ذكر
رصيدى 7512
السٌّمعَة 5
مساهماتى : 940
انضمامى لكم : 13/01/2010
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 6:42

جميل شعورك بالاخرين حنين مشكووووور ولكى التحيه

******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\******/\/\/\/\/\******
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
first love
مشرف المنتدى الإسلامى
مشرف المنتدى الإسلامى
avatar




ذكر
رصيدى 6198
السٌّمعَة 0
مساهماتى : 277
انضمامى لكم : 16/02/2010
الموقع : ارض الكنانه

مُساهمةموضوع: رد: يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن   الثلاثاء 23 فبراير 2010 - 15:44

قل لن يصيبنا الاما كتب الله لنا صدق الله اللعظيم
يســـــــــــــــــــــــــــلم ها الاحساس ملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا من ابتليت من الله باعاقه0000000لا تحزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات آل زيدان المصرية :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى:  
زوار المنتدى
                              free counters
المواضيع الأخيرة
» ال زيدان بسوهاج _طهطا _ الجبيرات
الأربعاء 24 يونيو 2015 - 23:18 من طرف ahmed zidan

» آل زيدان
السبت 31 يناير 2015 - 15:29 من طرف ديووو

» نبذه عن عائلات زيدان بمصر
الخميس 8 مايو 2014 - 7:37 من طرف tarek_zidan

» غاندى
الجمعة 7 فبراير 2014 - 2:56 من طرف messi100

» تطبيق رمضانى دليلك فى شهر رمضان
الخميس 1 أغسطس 2013 - 0:55 من طرف ahmedsif

» تأكيد نسب
الإثنين 15 يوليو 2013 - 19:36 من طرف Sامح

» باقة المسوق المحترف بشهادة معتمدة من اكاديمية اكسفورد للتدريب
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:35 من طرف ahmedsif

» باقة التصميم بشهادة معتمدة من اكاديمية اكسفورد للتدريب
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:33 من طرف ahmedsif

» باقة البرمجة بشهادة معتمدة من اكاديمية اكسفورد
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:30 من طرف ahmedsif

» باقة تحفيظ القرآن الكريم
الثلاثاء 2 يوليو 2013 - 22:26 من طرف ahmedsif

» دورة اللغة الانجليزية بشهادة معتمدة من معهد اكسفور
الثلاثاء 28 مايو 2013 - 8:18 من طرف ahmedsif

» تحميل نسخه ويندوز اكس بي سيرفس باك 3 اصليه Windows XP Prof. SP3 MSDN Genuin أصلى 100% وتمام
الأحد 28 أبريل 2013 - 21:05 من طرف hassanprof

» قبيلة ال زيدان بالمملكة العربية السعودية وعلاقتها بآل زيدان بمصر
السبت 27 أبريل 2013 - 9:16 من طرف moustafa_zedan

» حفلة (سفن النجا)فى ساحة الشيخ الونينى
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 0:46 من طرف اميرة امير

» مجاناااااااا لمده عااااام كامل لكل الأعضاء
الأربعاء 6 يونيو 2012 - 0:36 من طرف أرابوتك

» النسخه النادره من ويندوز فيستا دون تدخلات او زيادات
السبت 2 يونيو 2012 - 20:10 من طرف دسوقي

» بكبسة زر فقط إجعل نسخة ويندوز أكس بي أصلية وتخلص من نجمة مايكروسفت برمجة عربية
الخميس 10 مايو 2012 - 17:52 من طرف refaat24

» حصريا مباراة Batista Vs UnderTaker من مهرجان WWE.TLC.2009
الخميس 10 مايو 2012 - 17:16 من طرف refaat24

» حته ايمان
الخميس 26 أبريل 2012 - 0:23 من طرف messi100

» أحلى الالعاب الآن أون لاين
الخميس 26 أبريل 2012 - 0:12 من طرف messi100

» تكملة موضوع أنساب عائلة زيدان وفروعها على مستوى المحافظات
الخميس 12 أبريل 2012 - 0:25 من طرف محمد زيدان

» المصحف المعلم المرتل الكامل للشيخ محمد صديق المنشاوي مع التلميذ
الخميس 5 أبريل 2012 - 13:19 من طرف سارا سيد

» تحميل أوفيس 2007 عربي كامل اوفس Microsoft Office 2007
الأربعاء 15 فبراير 2012 - 18:53 من طرف fadhil2012

» الدرس14: أشهر 5 طرق لدمج الصور
الجمعة 19 أغسطس 2011 - 16:34 من طرف ميدوو المصري

» اسئلة اسلامية
الجمعة 19 أغسطس 2011 - 16:02 من طرف ميدوو المصري

» نسخة ويندوز اكس بي Windows XP SP2 اصلية 100% على اكثر من سيرفر
الجمعة 19 أغسطس 2011 - 8:18 من طرف rabia lottfy

»  cFosSpeed 5.13 Build 1692 Beta اقوى برنامج في العالم لتسريع الانترنت
الخميس 21 يوليو 2011 - 3:43 من طرف lean

» تراجم لشخصيات أثّرت في تاريخنا
السبت 9 يوليو 2011 - 10:17 من طرف messi100

» محمد بن سرين
السبت 9 يوليو 2011 - 10:14 من طرف messi100

» قصيدة ثلاثين عاما لم انم....للشاعر الكبير حسن توفيق
السبت 25 يونيو 2011 - 11:43 من طرف nemo

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
النجم المصرى
 
هنا
 
Admin
 
ملك الروح***
 
الحزينة
 
first love
 
messi100
 
ديووو
 
zydan_hero
 
وائل زيدان